الجمعة، 7 مايو 2010

هل يكرر راؤول جونزاليس تجربة جوارديولا مع برشلونة، ويصبح مدربا لريال مدريد


ون تو (مدريد) خاص: هل سيصبح راؤول جونزاليس مدربا للفريق الملكي؟ هذا على الأقل ما لم ينفيه خورخية فلدانو، المدير العام لفريق ريال مدريد الأسباني، والذي أكد أن هذه الإحتمال وراد للغاية، وأضاف في تصريحات لصحفية MARCA الأسبانية "ريال مدريد لم يستنسخ إطلاقا أسلوب أي فريق آخر، ولكن هذا الأمر وارد، ومن المحتمل أن تجد لاعبا مثل راؤول جونزاليس مدربا للفريق.

ومن المعروف أن راؤول (32 عاما) لم يشترك هذا الموسم في المبارايات، تحت إشراف المدير الفني مانويل بيليجريني، وفي العديد من مباريات هذا الموسم كان على مقعد البدلاء، وإذا لم تحدث مفاجئات، فإن المهاجم الأسباني سينهي علاقته كلاعب مع الفريق في نهاية هذا الموسم، حيث هناك العديد من الفرق التي تلاحقه وتسعى إلى توقيعه.

وفي الموسم الماضي، وحين أراد الفريق الملكي تعزيز صفوفه، إستعان باللاعب الفرنسي من أصول جزائرية كريم بنزيمة، الذي كان يلعب لصالح ليون الفرنسي، بالإضافة إلى منتخب فرنسا، كما إستعان الفريق من خلال الصفقة الكبرى مع البرازيلي كاكا، والبرتغالي كريسيانو رونالدو، وكانت الكثير من الآمال معلقة بهذه الصفقات.

ولكن كريم بنزيمة لم يكن على مستوى التوقعات حتى الآن، ولم يحرز سوى ثمانية أهداف، أحدهم في دوري الأبطال، وهناك الكثير ممن زعموا أنه لا يصلح للفريق الملكي، غير أن بنزيمة ليس على إستعداد للتفريط في حلم حياته.

ويبدو أن خورخية فلدانو في تصريحه لصحيفة ماركا الأسبانية، حين قال أن الريال لا يستنسخ تجربة فرق أخرى، كان يلوح إلى خصمه اللدود برشلونة، وبالتحديد مدربه الشاب جوسيب جوارديولا.

فمدرب برشلونة جوسيب جوارديولا قضى عدة سنوات كلاعب في البارشا، وكان من أبرز لاعبي الفريق على الإطلاق، وعقب الاعتزال تولى تدريب الفريق الثاني، ثم عين مدربا للفريق.

وهي تجربة قد يكررها راؤول بالنسبة لفريق ريال مدريد، فالمهاجم الأسباني (الفتى الذهبي) الذي يقل عمره عن عمر مدرب برشلونة بست سنوات، بدأ مشواره منذ عام 1996، وأصبح بسرعة الصاروخ هدافا للمنتخب الأسباني، غير أن شبح ا
لإصابة لاحقه كثيرا، مثلما حدث عام 2002 خلال نهائيات كأس العالم باليابان، حين حرمته الإصابة من المشاركة في ربع النهائي امام منتخب كوريا الجنوبية. ومع ذلك حقق الكثير من الألقاب، منها أفضل هداف لفريق ريال مدريد عام برصيد 316 هدف، وأفضل هداف لدوري أبطال أوروبا برصيد 64 هدف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق